نصائح المطبخ

كيفية تنظيف حوض المطبخ

كيفية تنظيف حوض المطبخ

كيفية تنظيف حوض المطبخ ، هناك ما هو أكثر من مجرد غسل الأطباق المتسخة. يعرف خبراء التنظيف المحترفون في المروة كلين أن تنظيف الحوض لا يقل أهمية عن ذلك. تعرف على نصائح حول تنظيف الحوض من خلال مشاهدة هذا الفيديو من المروة كلين.

كيفية تنظيف حوض المطبخ
كيفية تنظيف حوض المطبخ

كيف يتم ذلك

هذه عملية سهلة للغاية لإكمالها بعد الانتهاء من الأطباق ، ولا تتطلب سوى صودا الخبز والاسفنجة. قم برش صودا الخبز على الإسفنجة وفرك الحوض برفق وإزالة بقايا الطعام من الأطباق وتخليص الحوض من البكتيريا النامية. ستضمن هذه النصيحة البسيطة بقاء الحوض نظيفًا على أساس يومي بين الزيارات من خدمة التنظيف الاحترافية في المروة كلين.

كيفية تنظيف حوض المطبخ
كيفية تنظيف حوض المطبخ

تنظيف الحوض باستمرار باستخدام صودا الخبز (مع أخذ ثوانٍ فقط من اليوم) يمكن أن يمنع تراكم الروائح الناتجة عن البكتيريا التي خلفتها جزيئات الطعام.

كيفية تنظيف حوض المطبخ
كيفية تنظيف حوض المطبخ

تريد معرفة المزيد؟ تحقق من نصائح تنظيف المطبخ هذه من خدمات تنظيف المنزل الموثوقة من المروة كلين .

كيف تنظف حوض مطبخك؟

كيف تنظف حوض مطبخك؟

المطبخ مكان ذو متطلبات عالية للنظافة. الغسيل ليس استثناء. في مواجهة تلوث حوض المطبخ ، نواجه مسألة كيفية التخلص منه بشكل صحيح ، دون الإضرار بالحوض نفسه.

اختيار طريقة ووسائل التنظيف حوض المطبخ يعتمد على مادة حوضنا ونوع التلوث.

لجعل التنظيف أسهل وأسرع ، يجب الانتباه إلى الانتظام. ستوفر لك إزالة الشحوم والبقع والملوثات الأخرى في الوقت المناسب من إرهاق التنظيف العام للحوض.

تنظيف حوض الفولاذ المقاوم للصدأ

تعتبر أحواض الفولاذ المقاوم للصدأ شائعة بسبب الجمع بين السعر المعقول والتطبيق العملي للمادة. ليس من الصعب الحفاظ على المظهر الجذاب لمثل هذا الحوض. القاعدة الرئيسية: الرعاية المناسبة.

الروتين اليومي

اغسل بمنظف معتدل (يمكن استخدام محلول صابون) ، اشطف بالماء الدافئ ، جفف. لا يستغرق الأمر الكثير من الوقت ، لكن حوضك سوف يلمع ويجذب أعين الضيوف.

تذكر! لا تستخدم المنظفات الكاشطة والفرش المعدنية والإسفنج للحفاظ على حوض الفولاذ المقاوم للصدأ. يخدشون السطح ويتلفونه.

عندما يكون التلوث قوياً

  1. 1 اخلطي الخل مع الماء (4: 1) وامسحي جيدًا. استخدم إسفنجة وقطعة قماش من مادة مناسبة. سوف يلمع حوضك كالجديد.
  2. 2 خل مع بيروكسيد الهيدروجين (3: 1). يساعد على إزالة البقع الدهنية القديمة.
  3. 3 حامض الستريك (الخل) والماء الساخن. املأ الحوض واتركه لبضع ساعات. إذا تشكلت طبقة البلاك على الخلاط أو الصمام ، اسكب المحلول في كيس محكم وضعه في مكان التلوث وأغلقه بإحكام واتركه لمدة ساعتين.
  4. 4 عصير ليمون. بقطعة قماش مغموسة في عصير الليمون ، امسح الحوض حتى يلمع.
  5. 5 كيماويات منزلية متخصصة. يمكنك العثور على منتجات التنظيف في السوق لهذا النوع من الأحواض.

تنظيف حوض الحجر الاصطناعي

مغاسل مصنوعة من الحجر الصناعي جميلة وقوية ومتينة. تحتاج إلى الاعتناء بهم بعناية وبشكل منتظم. ما الذي يمكن أن يفسد مظهر مثل هذا الحوض؟ الصدأ والبقع من القهوة والشاي والمنتجات الأخرى ذات الصبغة الملونة ، والترسبات الكلسية.

انتباه! يمكن أن يتلف الحوض المصنوع من الحجر الصناعي بسبب الأحماض القوية ومساحيق الكشط وتغيرات درجة الحرارة والمذيبات العضوية. سيؤدي المنتج الخاطئ إلى تفاقم التلوث عن طريق خلق خدوش يصعب تنظيفها.

العناية اليومية

يمكن أن تحتوي المواد المركبة ، بشكل أو بآخر ، على رقائق من الحجر الطبيعي ، وهو أمر رائع في ضوء السلامة البيئية. لكن إذا لم تهتم بنظافة الحوض كل يوم ، بعد وقت قصير ، سيفقد مظهره الجذاب.

اجعلها قاعدة لشطف القهوة والشاي على الفور ، ثم لن تلتصق البقعة. بعد الاستخدام ، اغسل الحوض بمنظف مناسب. يمكنك استخدام الصابون السائل أو منظفات غسل الأطباق. بعد ذلك ، جفف جيدًا بقطعة قماش ناعمة مثل الألياف الدقيقة.

الأوساخ العنيدة

ماذا تفعل إذا ضاع الوقت ، فإن الحوض مغطى بالبقع والرواسب؟ ستساعدك النصائح التالية في حل الموقف.

  1. 1 عصير الليمون أو حامض الستريك يحارب بقع القهوة والشاي جيدًا.
  2. 2 مسحوق الخردل يزيل الأوساخ المتراكمة.
  3. 3 سيزيل معجون الأسنان البلاك من حول الخلاط.
  4. 4 مواد كيميائية ، مثل “دومستوس” ، “البياض”. يستخدمها كثير من الناس ، لتحقيق تأثير سريع (في 5 دقائق). يجادل آخرون بأنه سيضر. لا شك في أنه لا يجب أن تفلت من استخدام المواد المحتوية على الكلور ، ولكن إذا كانت حالة الحوض محبطة للغاية بالفعل ، فحاول استخدام هذه الأداة مرة واحدة.
  5. 5 الخيار الأفضل هو منظف الحجر الاصطناعي والإسفنج الناعم. لضمان السلامة ، يمكنك شراء منتج بتركيبة صديقة للبيئة من شركات متخصصة.

تدابير أمنية

عند تنظيف حوض المطبخ ، تأكد من حماية يديك.

تأكد من ارتداء قفازات مطاطية ، خاصة إذا كنت ستعمل مع المواد الكيميائية.

لا تخلط مواد مختلفة ، فقد يتسبب ذلك في تفاعل خطير ويؤثر سلبًا على صحتك.

نظف حوض الغسيل جيدًا من عامل التنظيف.

اتبع توصيات الشركة المصنعة لإطالة عمر حوضك.

الطريقة الشعبية لتنظيف حوض المطبخ

لتنظيف الحوض اليومي ، من الأفضل استخدام: منظفات الأطباق والصابون متوسط ​​الكثافة ، وإسفنج النايلون ؛ لمسح مناديل الأنسجة الرخوة الجافة ؛ المنظفات متعددة الأغراض أو منظفات النوافذ جيدة أيضًا. من المهم التخلي عن تلك المنتجات التي تحتوي على الأمونيا ومواد التبييض والمواد الكاشطة ، وينطبق الأمر نفسه على الإسفنج ومناشف الكاشطة – فجميعها يمكن أن تلحق الضرر بسطح حوض الفولاذ المقاوم للصدأ.

  1. اشطف الحوض جيدًا. إذا كان مصنوعًا من الفولاذ المقاوم للصدأ ، فقد يؤدي الملح والحمض الموجود في الطعام إلى إتلاف سطحه. وبالتالي ، فمن المهم شطفها من الطعام وبقايا السوائل في كل مرة لمنع التنقر.
  2. صب صودا الخبز على سطح الحوض. افركيها بإسفنجة حتى تصبح طرية ، امسحي قاع وأعلى الحوض ، ثم اشطفيها جيدًا بالماء.
  3. قم بتغطية الحوض بالكامل بمناشف ورقية مبللة بالخل الأبيض أو مناديل المطبخ التي تستخدم لمرة واحدة مبللة بالخل الأبيض. اتركها هناك لمدة 20 دقيقة ، ثم قم بإزالتها (ويمكن التخلص منها).
  4. اشطف الحوض بالماء الدافئ والصابون (منظف الأطباق).
  5. اغسل الصنابير والمقبض بالماء والصابون. بالنسبة للمناطق التي يصعب الوصول إليها ، استخدم فرشاة أسنان قديمة. إذا استمرت البقع ، بلل قطعة قماش أخرى بالخل الأبيض ولفها حول المقبض وأعمدة الصنبور. بمجرد الانتهاء ، اشطف الحوض والصنابير وامسكه جيدًا مرة أخرى وجفف بقطعة قماش ناعمة. أصبح حوض المطبخ الآن نظيفًا وجديدًا وآمنًا!

كيفية تنظيف حوض المطبخ بالعلاجات المنزلية

يمكنك اعتبار حوضك نظيفًا نسبيًا نظرًا لعدد مرات استخدامه في يوم واحد. ومع ذلك ، فإن هذا الاعتقاد خاطئ. المياه المتدفقة على مدار اليوم غير قادرة على محاربة الجراثيم والبكتيريا التي تكاثرت على السطح وداخل حوض المطبخ. التعقيم اليومي مطلوب ، نعم ، نعم!

اتبع دليلنا المفصل خطوة بخطوة حتى يطمئنك حوض مطبخك بنظافته وسلامته. نعد بأنك لن تجد في طريقتنا مادة كيميائية ضارة واحدة!

قم بتخزين:

  • منظف ​​الصحون (سائل)
  • خل (مقطر أبيض)
  • صودا الخبز
  • فرشاة أسنان قديمة (أو فرشاة أسنان جديدة ، إذا كنت لا تمانع – ستكون في متناول اليد أكثر من مرة)
  • إسفنجة أطباق مصنوعة من مواد ناعمة
  • مناشف ورقية أو مناديل مطبخ يمكن التخلص منها
تنظيف حوض المطبخ بالعلاجات الشعبية

عشر نصائح لتنظيف لمعان حوض المطبخ

يجب أن يبقى المطبخ نظيفًا. يجب أن يتم التنظيف العام بانتظام. هناك أماكن في المطبخ يجب أن توليها اهتمامًا خاصًا. على سبيل المثال ، بالوعة. 
أولاً ، إنه وجه المطبخ ، أي ما يراه الضيوف وأفراد الأسرة أولاً. 

ثانيًا ، يجب أن يكون الحوض نظيفًا تمامًا وفقًا للمعايير الصحية. بعد كل شيء ، يمكن أن تبقى قطع من الطعام ومخلفات الطعام بجانبها ، وهي مصدر للبكتيريا. إنه يشكل خطرا على الصحة. 

لقد أعددنا لك دليلاً يحتوي على نصائح مفيدة لمساعدتك في تنظيف حوضك. 

  1. اغسل الصحون على الفور
    لا تتراكم الأطباق في الحوض. تدرب على الانضباط الذاتي وحاول التعود على غسل الأطباق والمقالي مباشرة بعد الأكل. ستساعدك هذه الحيلة البسيطة في الحفاظ على حوضك نظيفًا ومرتبًا في جميع الأوقات. بالإضافة إلى ذلك ، يتم غسل الأطباق بسهولة أكبر على الفور ، وليس بعد فترة. خاصة إذا كانت هناك بقع دهنية على الأطباق والمقالي. 
  2. التخلص من فضلات الطعام على الفور
    تعتبر فضلات الطعام التي لا يتم تنظيفها في الوقت المناسب مصدرًا خطيرًا للبكتيريا. الحوض هو المكان الذي تقوم فيه بإعداد طعام لذيذ لعائلتك. لا تدير هذا المكان تحت أي ظرف من الظروف. تخلص من جميع مخلفات الطعام على الفور. أولاً ، يتوافق مع المعايير الصحية. ثانيًا ، بعد المعالجة الفورية ، لن تكون هناك بقع من شأنها أن تلتهم سطح العمل بقوة.
  3. اشطف الحوض بالماء الساخن
    اختراق حياة ممتاز سيقدره جميع الأشخاص الأنيقين. عند غسل الأطباق ، قم بتشغيل الماء الساخن بشكل دوري. اشطف سطح الحوض الذي يمكن الوصول إليه بالكامل. يساعد الماء الساخن على قتل البكتيريا الضارة غير المرئية للعين والتي تبقى في الحوض. 
  4. استخدم عوامل مقاومة الصدأ
    تأكد من استخدام منظف حوض معين. بعض المواد الكيميائية المنزلية مصممة خصيصًا للأسطح المعدنية. تساعد على إزالة الأوساخ الصعبة من سطح الحوض وتمنع الصدأ. اليوم يمكنك أن تجد في محلات السوبر ماركت منتجات خاصة لكل ذوق وميزانية. لا تنسى استخدام القفازات ، لأن المواد الكيميائية المنزلية لها تأثير ضار على الجلد. 
  5. استخدم فرشاة أسنان
    للأوساخ الصعبة بشكل خاص ، تحتاج إلى فرشاة أسنان. يمكن استخدامه لإزالة أصغر البقع التي يصعب الوصول إليها. إنه آمن تمامًا لحوضك. حتى الفرش ذات الشعيرات الصلبة لن تخدش السطح. أضف منظفًا للحصول على أقصى تأثير ملحوظ. 
  6. لا تنسى المنطقة المحيطة بالمغسلة . للحفاظ على حوض المطبخ نظيفًا تمامًا ، تحتاج أيضًا إلى الانتباه عن كثب للمنطقة المحيطة بالحوض. امسح السطح المجاور ولا تنس الصنابير. حاول ألا تبني هياكل معقدة للأطباق والأجهزة الأخرى حول الحوض. الحقيقة هي أنه سيتعين أيضًا غسلها بشكل متكرر وشامل ، وهو ما لا يكون الجميع على استعداد للقيام به بسبب قلة وقت الفراغ.
  7. إزالة المواد الكيميائية المنزلية بدقة . بعد تنظيف الحوض بمنتجات التنظيف المنزلية ، يجب عليك إزالة أي بقايا بعناية. هذا ضروري لخلق نظافة مثالية وإضفاء لمعان وتألق على السطح. للقيام بذلك ، قم ببساطة بتشغيل الماء الساخن وشطف الحوض جيدًا. ثم يمكنك البدء في التلميع. 
  8. اغسل الحوض بانتظام . بالمناسبة ، يلعب انتظام الإجراءات التي يتم إجراؤها دورًا مهمًا بنفس القدر. إذا كنت تغسل حوضك كل ستة أشهر ، فلا تتفاجأ من صعوبة إزالة البقع ، حتى مع المنتجات القوية. وإذا حافظت على حوضك نظيفًا ومرتبًا باستمرار ، فإن التنظيف يستغرق وقتًا أقل بكثير. 
  9. تلميع الحوض بقطعة قماش ناعمة . الصيحة! حان الوقت عندما يكون الحوض نظيفًا بالفعل. ماذا يجب أن تكون اللمسات الأخيرة؟ قم بتلميع سطح الحوض بقطعة قماش ناعمة. سيساعد ذلك في إزالة قطرات الماء الصغيرة ويمنح الحوض اللمعان المطلوب الذي سيسعد كل من حولك. 
  10. استخدم صودا الخبز . توجد بدائل لمنتجات التنظيف المنزلية الموجودة على أرفف السوبر ماركت. هذا هو صودا الخبز التي يمكن العثور عليها في أي مطبخ روسي. تعمل صودا الخبز على إزالة البلاك والأوساخ بشكل فعال حتى في المناطق التي يصعب الوصول إليها. اخلطي صودا الخبز مع القليل من الماء الدافئ وافركي الحوض بإسفنجة أو فرشاة أسنان. 

العناية بالوعة الفولاذ المقاوم للصدأ

عندما يتم استخدام الحوض بشكل يومي ، فإنه يؤدي إلى ترسبات وصدأ على السطح ، وكذلك على الصنبور والصرف وعناصر أخرى. لسوء الحظ ، الماء العادي والصابون غير مجدي هنا. في كثير من الأحيان ، يلزم اتخاذ تدابير أكثر صرامة ، ولكن في معظم الحالات ، يمكن إزالة أي تلوث تقريبًا بقليل من الجهد. من الضروري اختيار عامل تنظيف بناءً على المادة التي صنع منها الحوض. بعد كل شيء ، تتطلب الأحواض المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ أو المينا أو الفخار أو الحجر الاصطناعي استخدام منتجات مختلفة عن بعضها البعض.

يعد الفولاذ المقاوم للصدأ أحد أكثر أحواض المطبخ شيوعًا. إنها جذابة لمظهرها ومجموعة متنوعة من الأشكال ، مما يجعل من الممكن إحياء أي فكرة تصميم في الداخل. لكي يبدو هذا الحوض مثاليًا ، يجب أن يكون سطحه لامعًا. يمكن أن يؤدي وجود الأزهار البيضاء وآثار رذاذ الماء وغيرها من التلوث إلى تدمير الصورة الكاملة للداخل.

لا يتطلب الأمر سوى القليل من الجهد للحفاظ على حوضك نظيفًا وجذابًا. إذا تم إجراء التنظيف يوميًا ، فلن يظهر تلوث إشكالي يصعب التعامل معه.

لتنظيف الحوض ، قم بتخزين:

  • منظفات الأطباق العادية
  • الإسفنج الرغوي
  • قفازات مطاطية.

قبل غسل الحوض ، من الضروري إزالة الأطباق والأواني الأخرى منه ، وكذلك إزالة الأشياء الموجودة في الأعلى: صحن الصابون والمنظفات والإسفنج. بعد ذلك ، اشطف السطح بماء الصنبور ، يمكنك استخدام فرشاة للأماكن التي يصعب الوصول إليها. سيؤدي ذلك إلى التخلص من بقايا الطعام والأوساخ الجافة.

بالوعة الفولاذ المقاوم للصدأ

بعد ذلك ، تحتاج إلى وضع منظف حوض من الفولاذ المقاوم للصدأ على السطح ومسحه جيدًا باستخدام إسفنجة. بعد إزالة كل الأوساخ ، اشطف المنتج بالماء وجفف الحوض بمنشفة ورقية. تتوفر العديد من منتجات التنظيف المفيدة في أي متجر لاجهزة الكمبيوتر. بما في ذلك ، يمكنك العثور على جميع أنواع المناديل وغيرها من الخرق المصممة للعناية بالأسطح المختلفة. يمكن استخدامها للتنظيف الرطب والتنظيف الجاف ، بالإضافة إلى إعادة لمعان الفولاذ المقاوم للصدأ.

إزالة البقع الداكنة

السطح المقاوم للصدأ معرض ليس فقط للشحوم والازدهار الأبيض ، ولكن أيضًا من وقت لآخر يظهر بقع داكنة. ويرجع ذلك إلى الآثار السلبية للمواد المؤكسدة التي تخلق آثارًا غير جذابة على السطح. لسوء الحظ ، لا غنى عن منظفات غسل الأطباق التقليدية. سيكون عليك تحضير المواد التالية: الصودا والخل والتبييض والنشا. للتنظيف ، يمكنك استخدام أحد المنتجات أو أكثر في وقت واحد ، إذا كانت بعض الطرق غير فعالة.

للتخلص من البقعة ، يمكنك استخدام المُبيض عن طريق وضعه على إسفنجة وفرك المنطقة الداكنة. ومع ذلك ، يجب توخي الحذر للتأكد من أن السطح الذي يحتوي على مادة التبييض لا يصبح أفتح من بقية الحوض. لمنع ذلك ، بعد الغسل بالمبيض ، من الأفضل مسح الحوض بالخل وتركه لفترة ، ثم غسله بمنظف.

إذا لم تكن البقعة شديدة ، يمكن لصودا الخبز العادية التعامل معها. يكفي وضعه على الجانب الصلب من الإسفنج وتنظيف المنطقة المؤكسدة. يستخدم نشا البطاطس بنفس الطريقة. يجب سكبه على البقعة ثم مسحه بإسفنجة.

تنظيف المغسلة بصودا الخبز

التنظيف العام لأحواض الفولاذ المقاوم للصدأ

هناك أيضًا مواقف يكون فيها الحوض متسخًا للغاية بحيث يبدو من المستحيل تنظيفه. لا توجد مساحة خالية على سطحه من جميع أنواع التلوث ، ورائحة كريهة تنبعث من المجاري. هنا لا يمكنك الاستغناء عن المنظفات والصودا العادية فقط. سيكون عليك استخدام طرق التنظيف مع مواد أخرى.

لغسل الحوض من الرواسب الدهنية ، من الضروري سحب الماء الساخن إليه ، بعد أن تم سد فتحة التصريف مسبقًا. ثم اسكب المنظف وانتظر حتى يبرد الماء. يعمل هذا الإجراء على تليين الشحوم والملوثات الأخرى ، وبعد ذلك كل ما تبقى هو تنظيف السطح بالجانب الصلب من الإسفنج.

يتم تنظيف المناطق التي يصعب الوصول إليها باستخدام فرشاة أسنان. للقيام بذلك ، ضع صودا الخبز أو السائل للأطباق على المنطقة الملوثة واتركها لتليين لمدة نصف ساعة. ثم قم بإزالة الأوساخ بفرشاة الصابون.

يمكنك استعادة اللمعان المعدني للحوض باستخدام منديل مغموس بالخل. غالبًا ما تُستخدم أداة مثل “Mole” لتنظيف البالوعة ، ولكن يمكن استخدام طرق أخرى. على سبيل المثال ، اسكب نصف كوب من الصودا ونفس كمية الخل داخل الأنبوب. بعد بضع دقائق ، اسكب الماء المغلي على كل شيء واشطفه جيدًا. للتنظيف العميق للصرف ، يتم استخدام الثلج المجروش ونصف عبوة من الملح الخشن. في الوقت نفسه ، يجب ألا تنسى تشغيل الماء البارد حتى يتدفق في مجرى رقيق في البالوعة. سوف ينظف الخليط الناتج الأنبوب تمامًا من الانسداد ويزيل الرائحة الكريهة.

حوض غير قابل للصدأ

تنظيف حوض الميا

لا يتسامح السطح المطلي بالمينا مع الفرشاة والمواد الكاشطة المعدنية القاسية ، ويمكن أن تترك خدوشًا عليه تتراكم فيها الأوساخ. لغسل مثل هذا الحوض ، من الأفضل استخدام الإسفنج والخرق ، وكذلك شعيرات النايلون.

غالبًا ما تبقى بقع الصدأ على أسطح المينا. للتخلص منها ، يمكنك شراء منتج خاص من متجر لاجهزة الكمبيوتر أو صنع منتج خاص بك. في وعاء زجاجي ، من الضروري صب الأمونيا بكمية 100 جرام ، و 50 جرامًا من البيروكسيد عليها. يجب أن تتم العملية بحذر شديد ، احرص على ارتداء قفازات مطاطية وحماية عينيك.

يجب خلط المحلول الناتج عن طريق هز البرطمان المغلق بغطاء. يجب ترطيب قطعة قماش نظيفة بالمنتج النهائي ووضعها على المناطق الصدئة ، وتركها لمدة عشر دقائق. ثم اشطف كل شيء بالماء.

بالوعة بالمينا

تنظيف حوض الخزف

لا يتطلب الغسيل اليومي لمغسلة الأواني الفخارية عوامل تنظيف خاصة. يكفي فقط مسح السطح بالماء والصابون. مثل المينا ، تخاف هذه الأحواض من الفرشاة المعدنية الصلبة والمساحيق الكاشطة ، لذا يجب عليك استخدام الخرق الناعمة والإسفنج الرغوي لها. يمكن إزالة التلوث الضوئي باستخدام صودا الخبز ، والليمون يساعد على إضفاء النضارة ومنع الجراثيم. يكفي شطف الحوض بعد التنظيف بالماء وعصير الليمون.

يمكنك إعادة بياض حوض القيشاني الذي أصبح داكنًا من وقت لآخر باستخدام التبييض. من الضروري سحب الماء إلى الداخل ، وسد فتحة التصريف مسبقًا ، وإضافة القليل من عامل التبييض. بعد نصف ساعة أو أكثر ، صفي المحلول واشطف السطح جيدًا.

يجب أن تعرف كل ربة منزل كيفية تنظيف الحوض وجعل المطبخ مثاليًا. ليس من الضروري شراء مواد كيميائية باهظة الثمن للتنظيف ، فهناك العديد من الأدوات الفعالة المتوفرة في كل منزل. يكفي استخدام النصيحة واختيار طريقة التنظيف الأكثر قبولًا لنفسك.

نظافة المنزل بعنايه

روز صفحتنا علي الفيس من هنا

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق