حبوب منع الحمل
بريان جراتويك / فليكر

حبوب منع الحمل والبق هي آفات داخلية عرضية ، ولكن على الرغم من أسمائها ، فإن هذه المخلوقات الصغيرة ليست حشرات أو حشرات على الإطلاق ، ولكنها قشريات صغيرة ترتبط ارتباطًا وثيقًا بجراد البحر أكثر من الحشرات. على الرغم من أن حشرات العقاقير والبق تبدو متشابهة تمامًا مع سلوك متطابق تقريبًا ، إلا أنها نوعان مختلفان تمامًا. تنتمي حبوب حبوب منع الحمل إلى أنواع Armadillidium vulgare ، بينما يتم تسمية حشرات البق رسميًا باسم Oniscus asellus. كلاهما ينتمي إلى عائلة Armadillidiidae من القشريات الأرضية ، وهي مجموعة تم تحديدها من خلال الشكل الدائري لهياكلها الخارجية.

تبدو حبوب الدواء والبق متشابهة إلى حد كبير:

  • 1/4 إلى 1/2 بوصة طويلة
  • 7 أزواج من الأرجل
  • زوجان من الهوائيات ، على الرغم من أنه لا يمكن رؤية زوج واحد بسهولة
  • رمادي غامق إلى أبيض أو قد تكون صلبة اللون أو منقوشة
  • أجسام مستديرة محدبة من أعلى ومقعرة من أسفل

مخلوقات خارجية غير ضارة ، لكن آفات داخلية

يندرج كلا النوعين في مجموعة من الأنواع تسمى قمل الخشب ، وقد سميت بذلك لتفضيلها للتغذية على المواد الخشبية المتحللة. عادة ما تكون كائنات خارجية ، حيث تؤدي وظيفة قيّمة لتحطيم المواد الخشبية الميتة. غابة بدون أنواع مثل قمل الخشب سوف تغمرها الأغصان والأشجار الساقطة. تعمل عملية تكسير الأخشاب الميتة أيضًا على إعادة العناصر الغذائية القيمة إلى التربة.

يمكن أن تصبح حبوب منع الحمل والبق في بعض الأحيان مشكلة لأصحاب المنازل عندما يجدون طريقهم في الداخل للتغذية على المواد النباتية المتحللة ، مثل الخشب أو الورق المتعفن. إذا بدأت العتبة الخشبية أو لوحة العتبة بالتعفن ، على سبيل المثال ، فقد تجد هذه الكائنات تتغذى على الخشب المتعفن. أو ، إذا تُركت كومة من الصحف القديمة على أرضية رطبة ، فلن يمر وقت طويل قبل أن يبدأ أحد هذين النوعين أو كلاهما في التغذي على المواد المتحللة.

ومع ذلك ، فإن حبوب منع الحمل والبق غير ضارة تمامًا ، وأفضل طريقة للتخلص منها هي ببساطة إزالة المواد المتحللة والرطوبة. إن النفور الذي يشعر به الناس أحيانًا تجاه هذه المخلوقات يرجع في الغالب إلى مظهرها البدائي الغريب ، وليس لأنها تشكل أي خطر.

علم الأحياء والسلوك

غالبًا ما توجد حشرات البق والبق في الهواء الطلق تحت الحجارة والصخور والألواح وفضلات الأوراق وغيرها من الأشياء الملقاة على الأرض حيث تكون رطبة. قد يهاجرون إلى الداخل إلى أقبية رطبة أو مساحات زحف ، وعادة ما يدخلون المنزل على مستوى الأرض. ومع ذلك ، فإنها ستعيش في الداخل فقط في حالة وجود الرطوبة. يظلون مختبئين بشكل عام ما لم يتم إزعاج ملجأهم ، على الرغم من أنه قد يتجولون في بعض الأحيان في العراء في الليل.

كلا النوعين من الزبالين ، يتغذيان في الغالب على المواد العضوية المتحللة ، على الرغم من أنهما يتغذيان أحيانًا على مستوى الأرض على النباتات الصغيرة أو على ثمار الخضار التي تلامس الأرض ، مثل الخيار أو البطيخ.

على عكس معظم الحشرات ، التي لها دورة حياة قصيرة نسبيًا ، يمكن لهذه القشريات الصغيرة أن تعيش لمدة تصل إلى ثلاث سنوات. دورة التكاثر بسيطة نسبيًا: تحمل الإناث البيض في كيس على الجانب السفلي من البطن ، والذي يفقس في غضون أسبوعين إلى سبعة أسابيع. المخلوقات الصغيرة هي نسخ صغيرة من البالغين ، ويتم حملها في حقيبة الأم لمدة شهرين تقريبًا قبل الانطلاق بمفردها. سوف يستغرق الأمر حوالي عام حتى يصل اليافعون إلى حجم البالغين ويبدأوا في التكاثر.

4 طرق للتخلص من حبوب منع الحمل والبق في منزلك

إزالة المواد المتحللة

جنبًا إلى جنب مع الحاجة إلى الرطوبة ، فإن حشرات الحبوب وبق البذور تبحث عن الأخشاب الميتة والمتحللة وغيرها من المواد النباتية ، مثل الورق أو الورق المقوى. ارفع كومة من الورق المقوى المبلل أو لوح من الخشب الرقائقي ملقاة على أرضية خرسانية ، وهناك فرصة جيدة أن تندفع بعض حشرات الحبوب وبق الخمر بعيدًا. ستؤدي إزالة هذه المادة بشكل عام إلى تخليص منزلك من هذه الآفات.

غالبًا ما توجد هذه المخلوقات أيضًا في الإطارات الهيكلية مع التحلل ، مثل ألواح عتبات مستوى الأساس للجدران أو العتبات الخشبية للأبواب. يمكنك التخلص من البق والحبوب عن طريق إزالة واستبدال أي خشب تالف.

إزالة مصادر الرطوبة

تتطلب البق والحبوب الرطوبة للبقاء على قيد الحياة ، وإذا تمت إزالة هذه الرطوبة ، فإنها تموت عادةً في غضون يومين تقريبًا. يعد تجفيف المناطق الرطبة أكثر فعالية من البخاخات الكيميائية عندما يتعلق الأمر بالتخلص من هذه المخلوقات.

غالبًا ما تكون المشكلات المعتادة مع حشرات البق والحبوب في الإطار الهيكلي لأن المناظر الطبيعية تسمح بجريان المياه من السقف لتشبع الجدران ، أو لأن الكثير من المهاد حول الأساس يحافظ على رطوبة الظروف. سيؤدي تصحيح مشاكل جريان المياه والحفاظ على جفاف الأرض حول الجدران الخارجية إلى حدوث المعجزات في التخلص من حشرات وبق الحبوب.

قم بتغطية المناطق الرطبة بالتراب الدياتومي

في مناطق بلاطة خرسانية أو أرضية قبو ، فإن رش الدياتومي (التراب الدياتومي) على المناطق التي تكون رطبة بشكل معتاد سوف يمتص الرطوبة ويقتل حشرات الحبوب والبق. يعمل DE أيضًا كطارد ، حيث تجد الآفات أنه من غير الجيد الزحف عبرها.

رش بمحلول الثوم

غالبًا ما يؤدي رش المساحات الرطبة بمحلول الثوم / الماء إلى فرار بق حبوب منع الحمل وبق الخنزير. يمكن أن يقدم محلول الفلفل نفس الفائدة.

ما الذي يسبب حبوب منع الحمل والبق؟

تسعى حشرات البق والبق إلى الموائل التي توفر كلًا من الرطوبة والمواد النباتية المتحللة. في البيئات الداخلية ، هذا يعني أنها يمكن أن تكون موجودة في أي مكان يُسمح فيه للخشب أو الورق أو حطام النباتات المنزلية أو غيرها من المواد النباتية العضوية بالكذب وامتصاص الرطوبة. على عكس العديد من الآفات الحشرية الزبّالة ، فهذه ليست كائنات تبحث عن مواد حيوانية متحللة ، ولكنها تتغذى بشكل شبه حصري على المواد النباتية.

بدون وجود كل من الرطوبة والمواد النباتية المتحللة في وقت واحد ، هناك احتمال ضئيل بأن تكون بق حبوب منع الحمل وبق الخنازير مشكلة.

كيفية منع حبوب منع الحمل والبق

كما هو الحال مع معظم الآفات ، فإن أفضل طريقة لمنع حشرات البق والحشرات الخارجية من العثور على طريقها إلى الداخل هي إغلاق جميع الشقوق والشقوق والفجوات في الأساس وحول الفتحات والكابلات والأسلاك والأبواب والنوافذ (خاصة عند العتبات). يجب التركيز بشكل خاص على مناطق مستوى الأرض ، حيث أن هذا هو المكان الذي تدخل فيه الحشرات بشكل متكرر ، وحيث من المرجح أن توجد الرطوبة.

لكن هذه مخلوقات صغيرة جدًا يمكن أن تجد طريقها إلى الداخل من خلال أصغر الفتحات ، لذا ، جنبًا إلى جنب مع سد أي فجوات مرئية ، اتخذ تدابير للقضاء على مصادر الرطوبة والمواد العضوية. بدون مصادر الرطوبة والغذاء ، لن يكون لأي من هذه الأنواع أي مصلحة في دخول منزلك أو البقاء.

حافظ على المنطقة المحيطة بالأساسات خالية من بقايا النباتات والنشارة للقضاء على الموطن الرئيسي لبق الخنازير وبق حبوب منع الحمل ومنعها من الهجرة إلى الداخل. احتفظ بعازل من 1 إلى 2 قدم حول الأساس بين الجدران وأي مزروعات لاندسكيب.

في الداخل ، احتفظ بالورق المقوى والورق والخشب والمواد المماثلة بعيدًا عن الأرض وتخلص من أي مادة تظهر عليها علامات التعفن.

كملاذ أخير ، يمكن أن يوفر التطبيق المحيطي لمبيد حشري مُصنَّف على حشرات البق / بق حبوب منع الحمل بعض التحكم الوقائي في إبعاد هؤلاء الغزاة العرضيين عن منزلك . يمكن استخدام هذا المبيد الحشري على طول الأبواب السفلية ، وفتحة التهوية والمرافق ، وتحت الحافة السفلية للانحياز. يمكنك أيضًا الرش حيث تلتقي الأرض بالأساس.

حذر

يجب اعتبار مبيدات الآفات الكيميائية الملاذ الأخير عندما يتعلق الأمر بمكافحة حشرات وبق الحبوب ، حيث أن العديد من المواد المسببة للسرطان معروفة. من الأفضل عادةً تجنب المواد الكيميائية السامة لصالح التخلص من مناطق التغذية / التكاثر للمخلوقات. اعلم أن المبيدات الحشرية العادية قد لا تعمل ، لأن بق حبوب منع الحمل وبق الخنازير قشريات وليست حشرات.

تشمل المواد الكيميائية التي تعمل على قتل وصد حشرات العقاقير والبق ما يلي:

  • بيتا سيفلوثرين
  • بيفينثرين
  • كارباريل
  • سيفلوثرين
  • سايبرمثرين
  • دلتامثرين
  • إسفينفاليرات
  • بيرميثرين

حبوب منع الحمل مقابل Sowbugs

هذه الأنواع متشابهة تمامًا ، ولكن سميت حبوب منع الحمل ( Armadillidium vulgare) لقدرتها على الالتفاف في كرات ضيقة تشبه الأقراص. تُعرف حبوب منع الحمل أيضًا باسم حشرات البطاطس أو الأعمدة الممتلئة.

إن Sowbugs ( Oniscus asellus) هي مخلوقات أكبر حجماً وأكثر تسطحاً ، وهي غير قادرة على سحب نفسها إلى كرة. عندما يتم إزعاجهم ، سوف يهربون بسرعة بحثًا عن غطاء. يحتوي Sowbugs أيضًا على بنية تشبه الذيل غير موجودة في بق حبوب الدواء.

أسئلة وأجوبة

هل دغة البق و البق؟

لا توجد أجزاء فم قادرة على عض اللحم. إنها من بين أكثر الكائنات حميدة وغير ضارة من بين جميع الكائنات التي تعتبر عادة آفات.

هل حبوب منع الحمل والبق مفيدة؟

في الهواء الطلق ، تؤدي هذه المخلوقات وظيفة بيئية قيّمة في تكسير المواد النباتية الميتة وإعادة المغذيات العضوية إلى التربة. عند وضع نشارة ثقيلة في حديقتك ، يجب أن تتوقع وتقدر وصول حشرات البق وبق حبوب منع الحمل لتحطيم المواد العضوية إلى مغذيات مفيدة للنباتات. وسيستمتع عشاق الحياة البرية بحقيقة أن الطيور المغردة ، والضفادع ، وغيرها من الحيوانات المفترسة الصغيرة تتغذى على حشرات الحبوب والبق.

في الداخل ، يعد وجود هذه المخلوقات في الداخل مفيدًا كتنبيه إلى وجود مواد متحللة. يجب معالجة هذه الحالة لضمان عدم انتشار التسوس.

هل حبوب منع الحمل والبق تحمل المرض أم تنتشر؟

على الرغم من بعض التصريحات الصادرة عن خبراء الإبادة الذين يسعون إلى بيع خدماتهم ، لا يُعرف عن البق أو حبوب منع الحمل بأنها تحمل الأمراض أو تنشرها. في حين أنه من الصحيح أن المواد النباتية المتحللة التي تتغذى عليها هذه الأنواع قد تعزز البكتيريا التي يمكن أن تكون ضارة ، إلا أن حشرات البق والحبوب لا تنشر مسببات الأمراض حولها ؛ في الواقع ، قد تقلل من إمكانية الانتقال عن طريق استهلاك المادة المتحللة.

حبوب منع الحمل كحيوانات أليفة؟

على الرغم من أن هذا يبدو غريبًا ، إلا أن حفظ حبوب منع الحمل في حوض مغلق أو وعاء زجاجي يكون شائعًا في بعض الأحيان لدى الأطفال كتجربة في مراقبة البيئة الطبيعية. هذه مخلوقات غير ضارة تمامًا ، وقد يكون من المفيد مشاهدة الطريقة التي تحلل بها الطبيعة المواد الميتة. كل ما هو مطلوب هو تزويد الحشرات بنظام غذائي منتظم من الورق الرطب أو رقائق الخشب أو السماد العضوي فوق بعض التربة العادية. تأكد من أن الحاوية جيدة التهوية ، لأن هذه المخلوقات تحتاج إلى الهواء لتعيش.

احصل على الخدمة
إتصــال الآن
error: Content is protected !!