كيفية البحث عن مصدر معين للروائح في منزل جديد

القسم الأوسط من امرأة تنظيف عداد المطبخ
 Agnieszka Marcinska / EyeEm / Getty Images

إذا انتقلت إلى شقة أو منزل جديد رائع وتعتقد أنك تمكنت من تأمين المكان المثالي فقط للعثور على رائحة كريهة من المنزل – فما هو العلاج؟

اتصل بالمالك أولاً – ربما نسي إخراج القمامة. إذا لم يكن الأمر كذلك ولم يكن من السهل تحديد الرائحة الكريهة ، فقد حان الوقت للعثور على المصدر وتنقية الهواء.

حدد مصدر الرائحة الكريهة

أولاً ، حدد المنطقة التي تنبعث منها الرائحة ، حيث يسهل العثور على الروائح القادمة من منطقة معينة وإزالتها. إذا لم تتمكن من العثور على المكان المحدد الذي تأتي منه الرائحة ، وكانت المساحة بأكملها نفاذة ، فقد يكون مصدر الرائحة في مجاري الهواء أو من مروحة الفرن. افحص القبو أو المنطقة المحيطة بالفرن ومصدر الهواء.

 غالبًا ما يكشف تنظيف المطبخ جيدًا  قبل تفريغ أي شيء بسرعة عن أي دليل من المقيمين السابقين. تحقق من المطبخ ، حيث قد يكون الطعام القديم كريه الرائحة في المكان. غالبًا ما تحتوي الثلاجات والخزائن والأفران على أطعمة قديمة فاسدة. قد تكون هذه العناصر مخفية ، لذا انظر بعناية. على سبيل المثال ، تحقق من الأجهزة الصغيرة ، مثل الميكروويف والخلاط وآلة القهوة. انظر فوق الرفوف العالية بحثًا عن الأشياء التي تُركت وراءك والتي قد تكون فاسدة.

تحقق من وجود المياه والحيوانات

إذا فشل المطبخ ، فإن الخطوة التالية هي التحقق من وجود أي مياه راكدة ، والتي ستبدأ في الرائحة إذا تركت لفترة طويلة. من المحتمل أن تكون عالقًا في الغسالة أو غسالة الأطباق أو حوض الاستحمام أو الحوض. إذا ترك السكان السابقون وراءهم دلاء أو دلاء ، فقم بإلقاء نظرة خاطفة على الداخل لمعرفة ما إذا كان هناك أي خرق وإسفنج مبلل أو سائل. قم بإزالة أي مصادر مياه موجودة وجففها وقم بتهوية الغرفة.

مكان آخر للبحث هو تحت المنزل أو حول الشقة. في بعض الأحيان ، تجد الحيوانات أو الطيور طريقها تحت المنزل أو سطح السفينة ، وبعضها لا ينجو. الجثث لها رائحة كريهة جدًا ، لذا قد تتعرف عليها بمجرد دخول منزلك الجديد. يمكن أيضًا أن تدخل الحياة البرية المختلفة في السندرات أو الجدران ، وهو أمر يصعب العثور عليه وحلها. انتبه لأي علامات تدل على فضلات الحيوانات واستمع لأي أصوات.

التخلص من الرائحة

إذا لم تتمكن من تحديد مكان الرائحة ، فمن المهم أن  تستعين بمتخصص . ربما يكون المصدر مخفيًا في السقف أو الجدران ، وستحتاج إلى أن يقوم شخص ما بتقييم جودة الهواء بشكل صحيح لإزالة المشكلة بشكل صحيح. خلاف ذلك ، جرب ما يلي:

  • امنح منزلك الجديد رائحة قوية باستخدام الشموع وبخاخات الكتان وموزعات الزيت والبخور.
  • قم بتنظيف المنزل بعمق عن طريق فرك الأرضيات وتنظيف السجاد ومسح جميع الأسطح. أثناء التنظيف ، اترك النوافذ مفتوحة لتهوي المنطقة.
  • قم بإزالة العناصر التي تأتي مع منزلك ، مثل الستائر القديمة.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
انتقل إلى أعلى