أرنب صغير يأكل البرسيم
مطبعة الأم ابنة / اختيار المصور / صور غيتي

على الرغم من أن الأرانب يمكن أن تكون لطيفة كحيوانات أليفة أو حتى تقفز عبر حقل فارغ ، إلا أن الأرانب غير المعيشية أو البرية يمكن أن تسبب الكثير من الضرر للحدائق والمناظر الطبيعية. تتغذى الأرانب على مجموعة من النباتات من الأشجار الصغيرة والبروكلي إلى أشجار الجوز والتوت والأعشاب – ولكن يمكنك التحكم في الأرانب والتخلص منها .

كيف تعرف أن حديقتك بها أرانب؟

تتراوح الأرانب الشائعة في الولايات المتحدة من منزل جاكراب بحجم قطة إلى أبناء عمومته الأصغر ، قطني القطني وأرانب الفرشاة ، والتي يبلغ طولها حوالي 12 بوصة. يرشح الجاكراب الميزان من ثلاثة إلى سبعة أرطال ، بينما تزن الأرانب القطنية والفرشاة حوالي رطلين. تحتوي جميعها على فراء بني إلى رمادي بدرجات ألوان مختلفة.

حتى إذا كنت لا ترى أرنبًا ، يمكنك أن ترى دليلًا على وجوده هناك ، لأن الأرانب تترك وراءها “حبيبات برازية” دائرية خشنة ، يبلغ قطرها حوالي 1/2 بوصة.

أين وكيف يعيشون؟

عادة ما توجد Jackrabbits في المناطق المفتوحة أو شبه المفتوحة من الوديان والتلال وملاعب الجولف والمتنزهات والمطارات ، على عكس قصة “Brer Rabbit”. خلال النهار ، يختبئون في المنخفضات في التربة أو تحت الأدغال. ستأخذ الأرانب ذات الفرشاة والقطن أيضًا مأوى في الغطاء النباتي الكثيف ، داخل وتحت أكوام الصخور ، وفي الهياكل المهجورة – عادة على بعد بضعة أقدام من غلافها.

قد تلد أنثى الأرانب ما يصل إلى ثلاثة صغار في خمسة إلى ستة أمهات كل عام. عندما يولد الأطفال الصغار ، يكونون على استعداد للذهاب – مغمورين تمامًا وأعينهم مفتوحتين. ومع ذلك ، فإن القطنيات المولودة حديثًا تكون خالية من الفراء تقريبًا ، وتولد وأعينها مغلقة ويجب أن تبقى مع أمهاتها لعدة أسابيع لتتطور.

ماذا يأكلون؟

تفضل الأرانب أن تتغذى على النباتات الصغيرة الرقيقة ، لكنها ستأكل أيضًا البذور واللحاء والمكسرات خلال دورات التغذية الليلية. في بعض الأحيان يتم الخلط بين إطعامهم وتغذية الغزلان . لكن يمكنك معرفة الفرق لأن الأغصان ورؤوس الزهور يتم قصها بدقة بواسطة قواطع الأرانب ، على مسافة لا تزيد عن قدمين من الأرض. من ناحية أخرى ، لا يوجد لدى الغزلان أسنان أمامية علوية ويجب أن يحرف السيقان الخشبية ، مما يترك قطعًا ممزقة على النبات.

كيف يمكنك التحكم فيها بأقل الطرق سمية؟

    • سياج. نصب سياجًا شبكيًا بطول 48 بوصة ، ودفن القاع على الأقل ست بوصات تحت الأرض. اثنِ بضع بوصات من قاع السياج لردع الأرانب من الحفر تحته. يجب ألا يزيد حجم الشبكة عن بوصة واحدة لاستبعاد الأرانب الصغيرة. قم بتثبيت بوابات ضيقة ذات عتبات لمنع الأرانب من الحفر وإبقاء البوابات مغلقة قدر الإمكان ، ليلاً ونهارًا.
    • التفاف الشجرة. إذا كانت حماية النباتات الفردية أسهل من حماية المنطقة بأكملها ، فضع أسطوانات من سلك الدجاج حول جذوع الأشجار الصغيرة أو الشجيرات أو الكروم بحيث تكون قيعانها مدفونة بعيدًا بما يكفي عن الجذع حتى لا تتمكن الأرانب من قضم الشبكة.
    • تنظيف. قم بإزالة العليق أو أكوام الفرشاة أو الأحجار أو غيرها من الحطام على طول صفوف وخنادق السياج لتقليل أماكن الاختباء للأرانب القطنية والفرشاة. ومع ذلك ، فإن إزالة الغطاء لن يكون له تأثير كبير على السترات الصغيرة لأنها يمكن أن تستخدم الغطاء الذي غالبًا ما يكون مسافات كبيرة من مواقع التغذية الخاصة بهم.
    • أرنب ديسكو. لا تُعد صانعات الضوضاء والأضواء الساطعة والمبيدات بالموجات فوق الصوتية فعالة بشكل عام. لكن الكلب الأليف المشاكس الذي يُترك طليقًا داخل المنطقة المراد حمايتها قد يستحق وزنه في قطع الكلاب.
  • طارد. تعمل طارد الأرانب بشكل أفضل خلال السنوات الأولى قبل أن تثمر النباتات الخشبية أو خلال فصل الشتاء. ومع ذلك ، مع استثناءات قليلة ، لا يمكن استخدام معظم المواد الطاردة للنباتات أو أجزاء النبات التي سيأكلها الإنسان.
  • محاصرة. لا ينصح بمصائد الأرانب الحية لأن الأرانب يمكن أن تحمل الأمراض التي قد تنتقل إلى الصياد.
احصل على الخدمة
إتصــال الآن
error: Content is protected !!