كلب في صندوق من الورق المقوى في منزل فارغ
B2M للإنتاج / DigitalVision / Getty Images

في حين أنه قد يكون صحيحًا أن معظم الكلاب تتعامل بشكل أفضل مع القطة العادية عند الاستقرار ، إلا أنها لا تزال بحاجة إلى رعاية خاصة ومعالجة. هذا صحيح بشكل خاص إذا كنت تنتقل من منزل إلى شقة أو من منزل كبير إلى منزل أصغر . يمكن أن تكون مساحة الحركة والتمرين أمرًا بالغ الأهمية لإرضاء الكلب ومساعدته على التعرف على الحي الجديد.

لذلك ، لمساعدة كلبك على التكيف مع الحركة ، اتبع هذه النصائح:

تحدث إلى كلبك عن الحركة

ستندهش من مدى تعاملهم معها بشكل أفضل عندما يتم تضمينهم في الحوار. الهدوء في صوتك سيطمئنهم على أن كل شيء على ما يرام وأنه لا يوجد ما يخشونه. 

حاول ألا تصاب بالذعر أثناء الاستعداد للتحرك

تذكر أن الحيوانات تلتقط عواطفك. تأكد من أنك تطلق المشاعر السعيدة وكذلك المهدئة. إذا شعرت بالقلق والإرهاق ، فسيكون كلبك قريبًا أيضًا.

حافظ على الجدول الزمني العادي لكلبك

تمامًا مثل الأطفال الذين يتحركون ، تحب الكلاب الروتين والجداول. إذا تمكنت من الالتزام بما يعرفه كلبك على أنه يومه العادي ، فستجد أن كلبك يتكيف بسرعة أكبر بكثير – اصطحبه للتنزه ، وانخرط في اللعب وأطعمه في نفس الأوقات التي كانت قبل أن تنتقل. سيساعد ذلك كلبك على الشعور بمزيد من الأمان وأنه في المنزل في المكان الجديد. 

اجمع الألعاب والأسرة والعناصر الأخرى الثمينة

اجعل الألعاب والبطانيات والسرير المفضلة للكلب جاهزة للتوزيع بمجرد انتقالك إلى المنزل . تتوق معظم الحيوانات الأليفة ، بما في ذلك القطط ، إلى الحياة الطبيعية والروائح والأشياء والأشخاص المألوفين. أظهر لهم مساحتهم الجديدة والمكان الذي سينامون فيه ، وستجد أنهم سيستقرون بسرعة  في منزلهم الجديد . 

امنحهم الوقت للتكيف

عند اصطحاب كلبك للخارج لأول مرة ، احتفظ به مقيدًا وامنحه الوقت لاستكشاف  حيهم الجديد . يجب تقديم كلبك إلى المنطقة المحيطة بمنزلك ببطء. إنها لفكرة جيدة أن تستكشفها في كل مرة لترى من يعيش في منطقتك. يمكن أن تشكل الكلاب الغريبة تهديدًا وتسبب ضغطًا غير ضروري على حيوانك الأليف. وقبل أن تترك كلبك مقيدًا في الفناء الخاص بك أو في حديقة الكلاب ، تأكد من أن لديك علاماتهم وطوقهم ، فقط في حالة خوفهم والهرب. لكن مرة أخرى ، قبل السماح لهم بالخروج من المقود ، تأكد من أنهم يعرفون المكان الذي يعيشون فيه ويشعرون بالراحة في بيئتهم الجديدة. 

رتبي لتكون في المنزل للأسبوع الأول

إذا أمكن ، امنح نفسك بعض الوقت قبل أن تبدأ عملك الجديد . سيعطيك هذا الوقت لمساعدة كلبك على التكيف. خلال فترة التعديل هذه ، ابدأ بقضاء بعض الوقت بعيدًا عن المنزل ، وافعل ذلك بزيادات صغيرة لترى كيف سيستجيب كلبك. في النهاية ، عندما تبدأ العمل ، وتضطر إلى قضاء اليوم كله بعيدًا ، يجب أن يتكيف كلبك مع المنزل ويشعر بالراحة عندما يكون وحيدًا هناك.

إذا كان عليك أن تبدأ العمل على الفور ، فقد ترغب في استئجار جليسة للحيوانات الأليفة لتأتي إلى منزلك. يمكنهم عادة تلبية الاحتياجات والطلبات الفردية ، وهم يتقاضون رسومًا بالساعة. على الرغم من أن الرسوم قد تتراكم ، يمكنك أن تطلب من الجليسة قضاء المزيد من الوقت مع كلبك في البداية ، ثم فطمهم ببطء حتى اعتادوا أن يكونوا بمفردهم.

بغض النظر عن نوع حيوان أليف لديك ، فإن التكيف مع منزل جديد أمر صعب. ستساعدك معرفة حيوانك ونوع حيوانك الأليف – واثقًا أو اجتماعيًا أو خجولًا – على تحديد احتياجاته الفردية ويساعدك على توفير الراحة التي يحتاجها.

احصل على الخدمة
إتصــال الآن
error: Content is protected !!