مجنح النجار النمل في روكواي بيتش
 elisfanclub / Flickr / CC BY-SA 2.0

ليس هناك شك في أن الصيف هو موسم الآفات الرئيسي. الحشرات وفيرة: يطغى الذباب والبعوض بحرية من خلال الأبواب والنوافذ المفتوحة ، والحياة البرية ، بما في ذلك الجرذان والفئران ، تتجول بنشاط حول المروج العشبية والحقول المفتوحة.

ولكن ، كما يعلم الكثير منا ، لا تصبح الآفات غير نشطة تمامًا في الشتاء. في الواقع ، عندما يكون الجو باردًا ورطبًا أو ثلجيًا بالخارج ، فمن المرجح أن يبحثوا عن الدفء والمأوى في الداخل.

فيما يلي وصف موجز لبعض الآفات الشتوية الأكثر شيوعًا.

النمل النجار المجنح

نادرًا ما يكون النمل الطائر في المنزل علامة جيدة ، وهذا صحيح بشكل خاص إذا شوهد في الداخل خلال فصل الشتاء. لا يعني العثور على نملة مجنحة أو نملة في الداخل خلال فصل الصيف بالضرورة وجود مشكلة ، ولكن إذا شوهد النمل المجنح في المنزل خلال أشهر الشتاء ، فهناك احتمال كبير لوجود عش للنمل نجار داخل منزلك.

ذبابة العنقودية

يتوقع أصحاب المنازل عمومًا ضرب ذبابة أو اثنتين في المنزل خلال أشهر الصيف. لكن ما هو مصدر إزعاج متوقع في الصيف يمكن أن يكون مزعجًا في الشتاء ، عندما تكون الأبواب والنوافذ مغلقة بإحكام ، ولا يعتقد المرء أن أي ذباب موجود في الهواء الطلق البارد ليأتي إلى الداخل.

الفئران

مخلوق ماكر وفضولي ، فأر المنزل هو أكثر الفئران التي تغزو المنزل شيوعًا. ربما يكون لطيفًا في قفص في متجر الحيوانات الأليفة ، ولكنه ليس لطيفًا جدًا عندما يقرر جعل منزلك منزلًا له.

الجرذان

هناك نوعان من القوارض الأكثر شيوعًا في الولايات المتحدة: الجرذ النرويجي وفأر السطح. إلى جانب الفأر المنزلي المشترك ، يُعتقد أنه تم إحضار كلا الجرذان إلى الولايات المتحدة على متن سفن متجهة إلى العالم الجديد في القرنين السابع عشر والثامن عشر.

بق الفراش

لعقود من الزمان ، كان قول “نم هنيئًا ، لا تدع بق الفراش يعض” عبارة لا معنى لها إلى حد ما للأطفال. ولكن خلال السنوات القليلة الماضية ، عادت حشرات الفراش للظهور مرة أخرى ، مما تسبب في ليالي بلا نوم لأصحاب المنازل وأصحاب الفنادق على حدٍ سواء.

ذبابة الفاكهة

تعد ذبابة الفاكهة من أكثر أنواع الذباب شيوعًا وواحدة من أصغر الذباب الموجود في المنزل. غالبًا ما يتم إحضاره دون علم إلى المنزل على الفواكه والخضروات الطازجة.

ذبابة العثة

ذبابة العثة هي ذبابة صغيرة شائعة تُرى بشكل عام تطن حول المصارف ، وبالتالي فإن اسمها الشائع هو ذبابة التصريف. على الرغم من أنها لا تسبب أي ضرر حقيقي ، إلا أن أعدادها الكبيرة يمكن أن تتسبب في أن تصبح آفة مزعجة في المنزل أو حوله.

العناكب

يوجد أكثر من 35000 نوعًا معروفًا من العناكب في العالم ، منها حوالي 3500 نوع فقط يظهر في الولايات المتحدة وعُشر هذه الأنواع (350) في أي منطقة على حدة. بشكل عام ، تعتبر العناكب كائنات نافعة ، فهي تفترس وتتغذى على الذباب والصراصير والعث وغيرها من الآفات المنزلية وفي الفناء. معظمها غير ضار تمامًا بالبشر. ولكن عندما يصلون إلى منزلك ، يمكن أن يكونوا بالتأكيد مصدر إزعاج.

حشرات الشتاء

أي مناقشة للحشرات خلال فصل الشتاء من المرجح أن تثير مصطلح “الشتاء الزائد”. في حين أن معناه يمكن أن يكون بسيطًا مثل الإشارة إلى كيف تقضي حشرة (أو حيوان أو نبات آخر) وقتها خلال فصل الشتاء ، إلا أنها تستخدم بشكل متكرر للإشارة إلى نوع من السبات الذي تقوم به الحشرات من أجل البقاء على قيد الحياة في درجات الحرارة الباردة.

آفات الحطب

يمكن لموقد الحطب أو الموقد أن يجلب قدرًا كبيرًا من الدفء والراحة والجمال المبهج إلى المنزل. ومع ذلك ، فإن الحطب الذي يتم إحضاره إلى الداخل لهذا الحريق يمكن أن يجلب معه أيضًا عددًا من الآفات المنزلية.

منع غزو المنزل

يمكنك منع غزو المنزل للآفات ، وهناك طرق للسيطرة عليها إذا دخلت:

  1. مكافحة القوارض : أفضل طريقة لمكافحة القوارض هي الوقاية من خلال الصرف الصحي والاستبعاد. يمكن لهذه المخلوقات الذكية أن تدخل إلى منزل أو بناء من خلال مساحات أصغر بكثير من الاستدارة الظاهرة لأجسامها ، وهم يبحثون باستمرار عن الطعام والماء والمأوى. وبالتالي ، من المهم مراقبة علامات الفئران والجرذان وفهم طرق التحكم.
  2. إثبات الآفات لمنزلك : إذا كنت مثل معظمنا ، فإن صرصورًا واحدًا في منزلك سوف يتسبب في سحب عبوة من رذاذ الحشرات أو الاتصال بأخصائي مكافحة الحشرات.
  3. تخلص من النمل : لحل مشكلة النمل ، عليك أولاً التخلص من تلك التي لا تراها للتخلص من النمل الذي تفعله. النمل حشرات اجتماعية للغاية ذات تسلسل هرمي صارم للغاية.

استدعاء محترف

في بعض الأحيان يكون من الأفضل فقط استدعاء محترف . هذا صحيح بشكل خاص إذا كانت مشكلة الآفات مستمرة ، أو إذا أصبحت الإصابة كبيرة ، أو إذا كانت المنتجات اللازمة للمكافحة مصرح باستخدامها فقط من قبل متخصصين معتمدين.

احصل على الخدمة
إتصــال الآن
error: Content is protected !!