يستخدم البائع عبر الإنترنت الهاتف المحمول لالتقاط صورة للمنتج لتحميله على موقع متجر عبر الإنترنت.
 إيجيب / جيتي إيماجيس

إذا لم يكن لديك الوقت أو الموارد لاستضافة عملية بيع في المرآب ، فقد يكون بيع أشيائك عبر الإنترنت هو السبيل الوحيد للذهاب. كل شيء من الملابس إلى الأجهزة إلى ألعاب الأطفال والمزيد يمكن بيعه بنقرة واحدة على الفأرة – الأمر بهذه السهولة. 

تقرر ماذا تبيع

للبدء ، ستحتاج إلى فرز الأشياء الخاصة بك وجمع كل ما لا تريد نقله. حاول التخلص من قدر ما تستطيع . ضعه في فئات ، مثل الملابس وأدوات الأطفال والكتب والزجاج والفخار.

خطوات بيع أشيائك

هناك الكثير من مواقع المزادات على الإنترنت التي تشبه إلى حد كبير نهجها. بالطبع ، لا يزال الموقع الأكثر شهرة هو eBay.com والذي ظل موجودًا لفترة طويلة بما يكفي لتثق في كيفية عمله وأنه يعمل.

    1. الخطوة الأولى هي اتخاذ قرار بشأن بدء العطاء. حاول التفكير في الحد الأدنى للسعر الذي تقبله وقم بتعيينه كسعر الافتتاح.
    2. بعد ذلك ، حدد مقدار الزيادة التي يمكن أن يرتفعها السعر ، أو ما يسمى بزيادات العطاء. بالنسبة للعناصر الأصغر ، تكون الزيادات صغيرة جدًا ، مثل 0.25 دولارًا أمريكيًا أو 1.00 دولارًا أمريكيًا.
    3. حدد جدولًا زمنيًا – إلى متى يجب أن يكون العنصر في عرض التسعير. للحصول على نصائح ، تحقق من العناصر المماثلة المعروضة للبيع للحصول على فكرة عن السعر والزيادات والمدة الزمنية لتقديم العطاءات.
    4. سيتم سؤالك أيضًا عما إذا كنت تريد تعيين “سعر احتياطي”. هذا يعني أنه لا يمكن بيع العنصر بأقل من هذا السعر المحدد مسبقًا. إذا لم تكن هناك عطاءات أعلى من السعر الاحتياطي ، فلن يتم بيع العنصر.
    5. تقرر كيف سيتم شحن العنصر. سيستخدم معظم الأشخاص رسوم شحن ثابتة. قم ببعض الأبحاث لمعرفة تكلفة شحن العنصر إلى أبعد وجهة داخل الولايات المتحدة وكندا (إذا كنت تفكر في بلد آخر).
    6. قرر ما إذا كنت ستسمح بخيار “الشراء الآن”. هذا يعني أنه يمكن لأي شخص ببساطة شراء العنصر فورًا بالسعر الذي حددته دون أن يتم طرح العنصر في المزاد.

كيف تصف الأشياء الخاصة بك لجذب الانتباه

استخدم هذه النصائح لإنشاء كلمات رئيسية وصفية تنقل ما تبيعه:

  • قم بتضمين أي أسماء تجارية أو فنانين / مصممين يسهل التعرف عليهم.
  • للحصول على عنوان ، قم بوصف العنصر بالضبط. تجنب الكلمات الوصفية في العنوان الخاص بك لأن هذا ليس ما سيستخدمه المشترون للبحث عن العناصر.
  • عند وصف العنصر ، بما في ذلك المادة ، ومتى تم شراؤه أو صنعه ، ومن قام بصنعه ونوع الحالة فيه. كن صادقًا. لا تريد إرجاع العنصر لإعلان كاذب.
  • هل المنتج لا يزال تحت الضمان؟ هل العنصر مستخدم ، جديد أم مستخدم بلطف؟
  • قم بتضمين أي معلومات أساسية تجعل العنصر ممتعًا ، مثل تاريخه وما يعنيه لك وماذا يعجبك فيه. كيف خدمتك السلعة أنت وعائلتك؟
  • أضف أي ميزات خاصة تجعله متميزًا عن العناصر المماثلة الأخرى ، بما في ذلك سبب رغبة شخص ما في شرائه.
  • قم بتضمين الصور من زوايا مختلفة ، بما في ذلك اللقطات المقربة وأي عيوب أو تلف. إذا كان ذلك مفيدًا ، أو أظهر ملابس مصممة أو إذا كنت تبيع شيئًا مفيدًا ، فقم بالتقاط صورة له أثناء استخدامه.

ماذا يحدث عندما يشتري شخص ما سلعتك؟

ستصر معظم مواقع المزادات عبر الإنترنت على أن يكون لدى المشترين والبائعين حساب Paypal . سيؤمن هذا المعاملة ويسمح لك بالدفع بأمان وسهولة وسرعة. لا حاجة لانتظار الشيك لتخليصه قبل شحن العناصر. يعد فتح حساب على Paypal أمرًا سهلاً ومجانيًا ، وإذا كنت ترغب في المستقبل في الشراء عبر الإنترنت ، فمن الأفضل أن يكون لديك حساب متاح على أي حال.

اكتشف ما إذا كانت خدمة المزاد لها رسوم أو تأخذ نسبة مئوية من البيع. افعل ذلك قبل التسجيل للتأكد من أنك لن تتفاجأ عندما تتم عملية البيع. تحقق أيضًا من حقوقك ومسؤولياتك مع موقع الويب للتأكد من أنك تعرف كيف يتم تغطيتك ضد المشتري المحتال.

لذا ، قم بفرز أغراضك ، وجمع تلك العناصر وبيعها. تذكر أن تتبرع بأشياء لا يمكنك أن تختارها . ربما يمكنك كسب ما يكفي لدفع جزء من الفيلم أو العشاء أو تكلفة استئجار الشاحنة أو الشاحنة المتحركة. انه من السهل!

احصل على الخدمة
إتصــال الآن
error: Content is protected !!