8 أشياء يومية أقذر من المرحاض

المرحاض يأوي الجراثيم ، وكذلك العديد من الأشياء الأخرى غير المرغوبة حول المنزل
شجرة التنوب / كانديس مادونا

بينما نحن مصرون على غسل أيدينا وتعقيم أنفسنا بعد استخدام المرحاض ، لا يدرك الكثير منا أن هناك الكثير من الأشياء حول المنزل التي تؤوي نفس عدد الجراثيم والبكتيريا. في الواقع ، هناك عدد غير قليل من العناصر التي تحتوي على بكتيريا أكثر من المرحاض لأننا لا ندرك مدى اتساخها ، وبالتالي لا ننظفها كثيرًا.

ألقِ نظرة على هذه الأشياء الثمانية حول منزلك والتي يمكن أن تجعلك مريضًا وكن مستعدًا للاستيلاء على بعض أدوات التنظيف.

  • 01من 08

    هاتفك النقال

    مجموعات متعددة من الأيدي تلعب بالهواتف المحمولة
     هيرو إيماجيس / جيتي إيماجيس

    حتى إذا لم تأخذ هاتفك المحمول إلى الحمام لقليل من التمرير لوقت المرحاض ، فإنه لا يزال مغطى بالبكتيريا من كل شيء تلمسه وكل سطح يلمسه.

    التنظيف سهل للغاية باستخدام المستلزمات المناسبة: القليل من الكحول المحمر والماء المقطر وقطعة قماش خالية من النسالة. أثناء التنظيف ، لا تنس تنظيف سماعات الأذن وغيرها من الملحقات.

  • 02من 08

    لوحات المفاتيح وأجهزة التحكم عن بعد

    ضغط اليد على جهاز التحكم عن بعد
     كريستينا ريتشي فوتوغرافي / مومنت / جيتي إيماجيس

    كم مرة تلمس كل يوم لوحة مفاتيح الكمبيوتر المحمول أو أجهزة التحكم عن بُعد للتلفزيون أو أنظمة الألعاب أو حتى مراوح السقف؟ تمامًا مثل هاتفك ، فهي تأوي الجراثيم من كل يد تلمسه.

    التنظيف سهل إذا كنت تستخدم مناديل مبللة مطهرة مصنوعة للإلكترونيات. يجب القيام بذلك يوميًا على الأقل وفي كثير من الأحيان إذا كان أحد أفراد الأسرة مصابًا بفيروس أو عدوى.

  • 03من 08

    مقابض أبواب الحمام

    منشفة معلقة على الباب
    جلاسهاوس إيماجيس / كوربيس إن إكس / جيتي إيماجيس بلس 

    هل يغسل كل من في منزلك أيديهم بأمانة في كل مرة يستخدمون فيها الحمام أو يعطسون أو يحضرون الطعام؟ على الاغلب لا.

    ليس فقط مقبض باب الحمام الذي يعج بالبكتيريا أو محمّل بالفيروسات ، إنه كل مقابض الأبواب والمقابض ومفاتيح الإضاءة ولوحات المفاتيح الإلكترونية في جميع أنحاء المنزل. المسح السريع بمسحة مطهرة سوف يحل المشكلة. تأكد من استخدام منديل واحد لكل غرفة. مسحة واحدة لن تطهر منزلًا كاملاً مليئًا بالمقابض!

  • 04من 08

    لوح تقطيع

    شخص ما يقطع على لوح التقطيع
     الخلود في لحظة / إيماج بانك / جيتي إيماجيس

    تعد البكتيريا التي تنتقل عن طريق الغذاء في المطبخ سببًا للعديد من الأمراض الأكثر شيوعًا في المنزل. يعد التلوث المتبادل من الأطعمة النيئة والأطعمة التي أسيء تداولها والمنتجات غير المغسولة ودرجات حرارة الطعام غير الملائمة جميعها أرضًا خصبة لتكاثر البكتيريا.

    تعتبر ألواح التقطيع ، وخاصة الألواح الخشبية ، من أسوأ العوامل الضارة لأن البكتيريا يمكن أن تنغمس في الجروح الصغيرة والندبات في السطح. يجب غسل ألواح التقطيع بالماء الساخن والصابون بعد كل استخدام ويجب أن تكون هناك ألواح منفصلة للحوم والخضروات.

  • 05من 08

    اسفنجات المطبخ

    إسفنجة مطبخ في حوض صابون
     deepblue4you / E + / جيتي إيماجيس

    عندما تشم رائحة إسفنجة كريهة الرائحة ، فإن ما تشمه هو رائحة البكتيريا القولونية (السالمونيلا أو الإشريكية القولونية) الكامنة في مسام الإسفنج. وعندما تستخدم تلك الإسفنجة لمسح أسطح العمل ، فإنك تنشر طبقة دقيقة من تلك البكتيريا على جميع الأسطح.

    لن يؤدي وضع الإسفنجة في الميكروويف لبضع دقائق إلى حل المشكلة. يجب تنظيف الإسفنج بمطهر شديد التحمل في الماء المغلي لتنظيفه حقًا. من الأفضل استبدالها ببساطة كل بضعة أسابيع.

  • 06من 08

    أكياس البقالة القابلة لإعادة الاستخدام

    شخص يحمل حقيبة تسوق قابلة لإعادة الاستخدام
    كاترينا ويتكامب / إيماج بانك / جيتي إيماجيس 

    تعتبر أكياس البقالة القابلة لإعادة الاستخدام مفيدة للبيئة ولكنها قد تشكل خطرًا على صحة عائلتك. في كل مرة تقوم فيها بتحميل البقالة ، تدخل البكتيريا من عبوات اللحوم المتسربة ، والمنتجات غير المغسولة ، وغيرها من العبوات المتسخة في الأكياس أيضًا.

    عندما تصل إلى المنزل ، يتم إفراغ الحقائب ثم تخزينها غالبًا في صندوق سيارة ساخنة حتى رحلة التسوق التالية. تشجع الحرارة نمو أي بكتيريا متبقية في الأكياس.

    من المهم غسل الأكياس المستخدمة في اللحوم والخضروات والأطعمة النيئة بعد كل استخدام. من الجيد تخصيص كيس واحد لأي من منتجات التنظيف الكيميائية لمنع التلوث العرضي.

  • 07من 08

    ألعاب الحيوانات الأليفة وأوعية الطعام

    كلب يلعب مع لعبة
    كريس وينسور / مومنت / جيتي إيماجيس

    تعتبر حيواناتنا الأليفة جزءًا من العائلة ونريدها أن تظل بصحة جيدة قدر الإمكان. يغسل معظمنا أطباقنا بعد كل استخدام لمنع البكتيريا من النمو على الأواني وإصابتنا بالمرض. هل تفعل نفس الشيء مع حيوانك الأليف؟

    تمتلئ أطباق الحيوانات الأليفة بالبكتيريا من فم الحيوان وبقايا الطعام وتتكاثر بعد كل استخدام. يجب غسل الأوعية بعد كل وجبة بالماء الساخن والصابون. يجب إجراء نفس العلاج بشكل متكرر لألعاب الحيوانات الأليفة.

  • 08من 08

    المحافظ أو حقائب الظهر

    محفظة سلة على الأرض
     بيدرو ألبرتو بيريز / إيم / جيتي إيماجيس

    المحافظ وحقائب الظهر كثيرا ما ينتهي الأمر على الأرض من المتاجر والمكاتب والفصول الدراسية، والحمامات. تخيل الآن ما الذي لمس تلك الأرضية. تؤوي المقابض البكتيريا من كل شيء لمسته يديك طوال اليوم.

    عندما نرمي حقيبة يد أو حقيبة ظهر على منضدة المطبخ أو الطاولة ، تأتي كل هذه الجراثيم والبكتيريا. إذا كانت محفظة أو حقيبة يمكن غسلها ، أن تفعل ذلك في كثير من الأحيان أو استخدام مطهر مسح لتنظيف الحقائب في كثير من الأحيان والاحتفاظ بها بعيدا عن إعداد الطعام والأكل المناطق.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
انتقل إلى أعلى